الحق العام في الطعن بالسكين في السعودية

الحق العام في الطعن بالسكين

الطعن بالسكين في السعودية و غير السعودية ليس عملاً عادياً بل العملية برمتها تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بشدة كون الطعن بالسكين في السعودية على سبيل المثال أمر عدائي و يمكن أن يسبب القتل و فقدان الحياة.

يبقى السؤال الأكثر أهمية “ما هو الحق العام في الطعن بالسكين في السعودية” و ما هي جريمة طعن شخص ما بالسكين في السعودية، نحن في Arabe Lawyers سنقدم في مدونتنا هذه الإجابة الكاملة.

اقرأ أيضاً: عقوبة التعزير في السعودية

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

لا يمر الطعن بالسكين في السعودية مرور الكرام و في حال قام شخص بطعن أحد ما بالسكين فإن العقوبة مشدةة و الطعن يعتبر جريمة و اعتداء و بالعودة إلى قوانين العقوبات يتبين أن الطعن بالسكين في السعودية يعاقب عليها بالحبس مدة خمسة عشر يوماً أو بالحبس وفق ما تحدده المحكمة لمن اعتدى على غير معادل له و في حال الشخص المطعون بالسكين فقد جزء منه فإن الأمر يكون أكبر و هذا يعتبر اعتداء وحشي و جريمة ولكل حالة حكمها المحدد.

اقرأ أيضاً: اسانيد الطلبات في دعوى زيارة السعودية

إذا كنت تبحث عن أفضل المحاميين والمستشارين القانونيين في المملكة العربية السعودية بخصوص القضايا الجنائية و قضايا العقارات و الشركات فإن محاميي Arabe Lawyers هم الخيار الأفضل على الإطلاق لذلك سارع إلى الاتصال عن طريق الواتساب على الرقم 0537500545 للاستفسار والاستشارة والحصول على المعلومة القانونية الصحيحة.

كم مدة سجن الحق العام في الطعن في السعودية؟

قانون التقادم لقضية القانون العام ينص على أن الفترة الزمنية التي يمكن خلالها لأي شخص رفع دعوى قضائية هي خمسة عشر عامًا من تاريخ الحكم و يعلق تنفيذ الحكم حتى يمكن لمحكمة مختصة أن تبت في الأمر ذمته لم تكن تلك الأسباب متوفرة من قبل و يترتب على الحكم المعلق مؤقتا سقوط الحق العام.

كم عقوبة الطعن؟

يعاقب بالحبس مدة خمسة عشر يوماً أو بالحبس قسراً كل من اعتدى على غير معادل له أو بالقبض عليه إذا فقد المصاب نتيجة لذلك طرفا أو جزء من بدنه وكانت مدة الشفاء تزيد على خمسة عشر يوماً.

ما هو الحق العام في القانون؟

هو كل حق يتساوى فيه البشر ويشارك فيه بعضهم بعضا من غير تفرقة ولا تمييز، ويتحمل كل واحد منهم واجب حمايته كل حسب طاقته.

لماذا يطلق على الأسلحة البيضاء بهذا اللقب؟

مع أن اللفظة جائت من لون نصال الأسلحة القاطعة كالحراب والخناجر، فكلمة بيضاء تشير الآن لنوعها فهذه الأسلحة هي مثل السكاكين والسيوف وغيرها من أنواع الأدوات المستخدمة في الطعن والقطع، ولا تدخل فيها الأسلحة النارية.

هل مسموح حمل السكين في السعودية؟

طالما أنهم لم يحصلوا على رخصة حمل سلاح وبالتالي إقدامهم على مثل هذا الفعل يعرضهم للعقوبة في السعودية فتكون عقوبة حمل سلاح ناري فردي أو ذخيرة بدون رخصة السجن لمدة لا تزيد عن 18 شهر وبغرامة مالية لا تزيد على ستة آلاف ريال سعودي أو بإحدى هاتين العقوبتين.

هل يجب حضور المتهم في جنحة سلاح أبيض؟

أي جنحة خلاف الجنح التي تم ذكرها في الفقرة السابقة، ليس من الضروري أن يحضر المتهم بنفسه، وإنما يجوز أن يحضر محامي عنه بتوكيل، ومن بين تلك الجنح النصب والشيكات.

من قتل نفسه بالسكين؟

من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد