استشارات قانونية عقارية في السعودية | نصائح قبل البدء

استشارات قانونية عقارية

استشارات قانونية عقارية بسيطة من قبل محامي شركة Arab-e- Lawyers قبل البدء أفضل بكثير من آلاف الساعات من المتابعة، حيث تعتبر شركة Arab-e- Lawyers واحدة من أفضل المكاتب في السعودية والتي تقدم الكثير من الاستشارات القانونية والعقارية لعملائها بكل صدق وشفافية ونزاهة، وذلك كون مصلحة عملائنا هي صلب اهتمامنا .

الاستشارات القانونية العقارية تكون موجهة بشكل عام إلى الشركات والافراد وذلك فيما يتعلق بشراء وبيع العقارات وأيضًا الاستثمار العقاري في السعودية.

مع دراسة عميقة ومعرفة شاملة بالقوانين الدولية والقوانين المحلية في المملكة العربية السعودية، فإإننا على أتمّ الاستعداد للتعامل مع كافة الاستفسارات الموجودة لديك والمتعلقة بالعقارات او الممتلكات والنزاعات وذلك يتم بسهولة وبشكل مباشر.

وللمزيد ولكي نتعرف على استشارات قانونية عقارية في السعودية تابعونا الآن في السطور القليلة القادمة.

اقرا ايضًا: قانون العقارات في السعودية .. معلومات وحقائق مفيدة

ماذا يمكن أن يقدّم محامو شركة Arab-e- Lawyers استشارات قانونية عقارية في هذا المجال

في شركة Arab-e- Lawyers يقوم محامينا المختصون بهذا المجال بالمتابعة المستمرة لحركات السوق العقاري. وذلك بهدف تزويد العميل باهم المعلومات اللازمة له والتي تخدم مصلحته بهدف اتمام عمليات بيع وشراء العقارات

نكرًس نحن شركة Arab-e- Lawyers أغلب وقتنا وكامل خبرتنا القانونية لكي نستطيع ان نقدّم لعملائنا استشارات قانونية عقارية إضافةً لأهم المخاطر والمشاكل التي قد تواجهها بدون اسشتارات عقارية قانونية.

اذا كنت تريد معرفة ما المقصود بالاستثمار العقاري وأيضًا في حال رغبتك الدخول في هذا المجال وتطوير العقارات إضافةً إلى الوصول للكثير من الامور مثل رفع الاموال وزيادة المال الخاصة بك وذلك من خلال استثمار العقارات سواءً في المملكة العربية السعودية فيمكننا تقديم بيانات ومعلومات كافية ومميّزة بهذا الخصوص.

تعتبر شركة Arab-e- Lawyers الافضل من حيث الاستشارات القانونية العقارية وذلك بسبب كثرة الراغبين في الوصول للمعلومات القانونية حول الوضع العقاري والآليات والإجراءات المتبعة في بيع وشراء العقارات، حيث اننا عبارة عن موسوعة قانونية متميزة يمكنك ان تستفيد منها في الوصول إلى أي معلومة عقارية.

من خلالنا يمكنكم التعرف على كافة المعلومات التي تحتاجونها عند مواجهة أي مشكلات قانونية متعلقة بالشؤون العقارية.

بالـ تواصل معنا الآن على الرقم التالي 0537500545 عبر الاتصال او الواتسآب بالضغط هنا .

اقرا أيضًا: نظام ملكية الوحدات العقارية وكل ما ترغب بمعرفته

ما المقصود بالمحامي العقاري

هو المحامي المسؤول عن تقديم العون القانوني بحال كنت ترغب بشراء أرض أو شقة أو أي عقار آخر. بحيث يساعدك قانونياً من خلال خبرته باللوائح التي بموجبها يتم الحصول على العقار.

أبرز القضايا العقارية

ابرز القضايا العقارية
ابرز القضايا العقارية

الدعاوى المتعلقة بالعقار من المنازعة في الملكية، أو حق متصل به، أو دعوى الضرر من العقار نفسه أو من المتفقين به أو دعوى قيام المنافع، أو الإخلاء او دفع الغجرة او المساهمة فيه، أو دعوى منع التعرض لحيازته أو استرداده

كما تعتبر دعوى نزع ملكية العقار للمنفعة العامة، والتي غالبًا ما تنشأ عند نزع عقار الفرد من قبل الدولة بهدف انشاء مشروع حكومي لخدمة الصالح العام ولم تقم الجهة الحكومية بتعويض المالك او أن تتاخر في سداد التعويض أو حتى ان يكون التعويض غير عادل حيث تنظر المحكمة الغدارية في هذه الدعاوي.

اقرأ أيضًا: كيفية توكيل محامي عقارات لمساعدتك

مكتب استشارات عقارية

تشمل خبرة مكتب استشارات عقارية تمثيل كبار ملاك العقار في المملكة العربية السعودية وذلك بشأن عمليات نزع الملكية العقارية لصالح الدولة لغرض تنفيذ بعض المشاريع وتقديم الاستشارات القانونية بشأن تأسيس أحد المشروعات المشتركة لشركة سعودية برأس مال كبير ليصبح واحداً من الشركات التي تقدم الخدمات الهندسية والتوريد والإنشاء في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية.

أفضل المحاميين السعوديين

إذا كنت تبحث عن أفضل المحاميين السعوديين سواء كنت ترغب في شراء شقة جديدة أو إذا كان لديك مشاكل تتعلق بالزاد العلني لممتلكاتك أو تواجه مشاكل تتعلق بنزاعات لجان العمارات يمكن لمحاميينا وهو مستشارين قانونين عقاريين خبراء في التعامل مع جميع الجوانب المتعلقة بالاستشارات العقارية.

استشارات قانونية عقارية

مع الاستثمار طويل الأجل يتم دعمك في جميع العمليات التي تجعل العقار رائعاً مثل التجديد والمفروشات ومن أجل إعادة تطويره على الفور في السوق وجعله يكتسب قيمة ولمزيد من المزايا يمكن إضافة كل التخفيضات الضريبية والإعفاءات التي ينص عليها القانون في تجديد المباني وزيادة ضريبة الدخل للسنوات العشر القادمة.

أما استثمارات قصيرة الأجل ستحصل على كل مساعدة تحتاجها وتحصل على ربح واضح وخالي من المخاطر وبمجرد شرائه سيتبعك فريق مستشار قانوني عقاري ويدعمك في جميع الخطوات اللازمة لجعل العقار مثيراً للاهتمام في السوق.

لماذا ننصحكم بالتعامل مع محامينا للحصول على استشارات قانونية عقارية

اسشتارات قانونية عقارية من قبل شركة Arab-e- Lawyers
اسشتارات قانونية عقارية من قبل شركة Arab-e- Lawyers
  • توفير الوقت الطويل الذي ستقضونه في المحاكم
  • الدراسة العميقة والمختصة بجميع قوانين الملكية إضافةً إلى كافة التعقيدات والملاحظات.
  • توجيهكم نحو الطريق الصحيح وإبعادكم عن مخاطر الفشل
  • السرعة في تقديم الاستشارة اللازمة لكم
  • التكلفة العادية

ما هي الآثار السلبية لعدم حصولك على استشارات قانونية عقارية

في حال وجود أي مشكلة عقارية لديكم فغننا ننصحكم عدم حلها لوحدكم بل اللجوء إلى استشارات قانونية في العقار من أصحاب الاختصاص حيث ستواجهون العديد من المخاطر والتي نبين لكم فيما يلي أبرزها:

  • هدر وقتكم وطاقتكم في المحاكم حيث يستغرق التعامل مع المحاكم وقتصا طويلًا
  • الكلفة العالية
  • التعقيد في قوانين المملكة
  • الجهل بالقانون سيؤدي إلى أضرار لا يمكن اصلاحها

اقرأ أيضاً: نظام الرهن العقاري المسجل 1433 هـ الجديد في السعودية

بعض الاجابات لاستفساراتكم

كيف يتم تحديد المحكمة الناظرة في دعوى قسمة الإجبار العقارية؟

يتم تحديد المحكمة الناظرة في دعوى قسمة الإجبار العقارية بناءً على ملكية العقار وذلك وفق ما يلي:
المحكمة العامة: في حال كان العقار مملوكًا للمالك
محكمة الاحوال الشخصية: في حال كان العقار مملوكًا للورثة عن طريق التركات

هل يستطيع غير السعودي تملك شقة في السعودية؟

نعم، يستطيع غير السعودي تملك شقة في السعودية، حيث يسمح لغير السعوديين وذي الصفة الطبيعية المقيمين في المملكة إقامة نظامية بان يتملكوا عقار لسكنهم الخاص شريطة حصولهم على ترخيص من وزارة الداخلية.

أين يمكنك الحصول على استشارات قانونية عقارية في السعودية؟

يمكنك الحصول على استشارات قانونية عقارية في ااسعودية من خلال شركة Arab-e- Lawyers وذلك عن طريق التواصل على الرقم 0537500545، حيث تعتبر من أفضل الشركات في السعودية التي تقدم استشارات قانونية في المجال العقاري.

انواع العقارات في السعودية

• عقارات صناعية: كالمخازن والمستودعات والمصانع.
• عقارات تجارية: كالمراكز التجارية والمباني الإدارية.
• عقارات سكنية: كالفيلات والبيوت والقصور والشقق.
• عقارات زراعية: كالبساتين والمزارع.
• عقارات تكون ذات ملكية عامة وتستخدم لأجل أغراض محددة: كالمساجد والمدارس والأراضي الحكومية والمستشفيات.
لذلك عليك أن تبحث عن أفضل المحاميين السعوديين عند استشارات العقارات للاستعداد على مواجهة المشاكل ومعالجتها.

كم عدد المكاتب العقارية في السعودية؟

يبلغ عدد المكاتب العقارية العاملة في السوق حالياً نحو 10 آلاف مكتب وتعتمد على العلاقات الشخصية في تسيير عملياتها وتتفاوت الخدمات المقدمة في هذه المكاتب بحسب خبرة أصحابها وعلاقاتهم بالعاملين في السوق العقاري وتتشابه هذه المكاتب في آلية عملها إلى حد كبير.

كيف تعمل في مجال العقارات؟

يجب ان تتمتع بالمعرفة الكاملة.
إعداد خطة العمل.
القيام بدراسة السوق وتحديد المنافسين واختيار نموذج الأعمال العقارية.
اختيار البنية القانونية الصحيحة.
التنبؤ بالتكاليف المتوقعة والأرباح.
القيام بالتسويق العقاري.
فريق العمل الناجح.

من هو المستشار العقاري؟

هو عبارة عن خبير ومتخصص ومحترف في تقديم استشارات قانونية عقارية والخدمات القانونية للموكلين أو العملاء الذين يتطلعون إلى شراء العقارات (كشراء شقة أو محل أو مركز تجاري) أو بيع العقارات أو الاستثمار في العقارات.

كيف أقدم استشارة قانونية في العقارات في السعودية – استشارات قانونية عقارية؟

يستطيع موقعنا تقديم الاستشارات العقارية ومسائل التمويل العقاري والتطوير العقاري حيث نستطيع تقديم الخدمة القانونية من خلال إما أرقام محامين من خلال موقعنا والتواصل معنا عبر الواتسآب او الاتصال أو تقديم الاستشارة على المنصة الرئيسية للموقع وانتظار الرد الفوري والسريع لها وتستطيع أيضاً التواصل مع مكتبنا بالاتصال للحصول على استشارات قانونية عقارية متخصصة وللرد الفوري على كافة استشارات العقارية.

كيف أعرف إني مدعوم من صندوق التنمية العقاري؟

زيارة منصة صندوق التنمية العقارية والنقر على خيار اعرف دورك ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد والنقر على خيار دخول كما يمكن استخدام اسم المستخدم وكلمة السر.

هل أستطيع تأجير عقار؟

نعم يمكنك الحصول على تفويض من جهة التمويل بتأجير العقار.

كيف أعرف إني مؤهل في وزارة الإسكان؟

سجل في خدمات منصة سكني لطلب الدعم السكني ثم أدخل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ثم اضغط (التحقق) وأدخل البريـد الإلكتروني وكلمـة المرور الخاصة بالحساب ورقـم الجـوال ورمـز التفعيـل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد